هنا اليمن
<<النسخة الكاملة الرئيسية>>




وداعاً للدوخة والدوار المفاجئ عند الوقوف .. قُم بهذه الحيلة البسيطة وإنهي معاناتك !
1189




  • الشعور بالدوار عند الوقوف بشكل مفاجئ. مشكلة شائعة يعاني الكثير من الأشخاص. سببها الانخفاض المفاجئ في ضغط الدم، الذي يسمى انخفاض ضغط الدم الانتصابي أو الوضعي. وهي من الأمور الطبيعية إلا أن تكرارها قد يؤثر سلباً على نمط الحياة.حيث أن العديد من الأبحاث ربطتها بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض، مثل أمراض القلب والخرف. ويميل الأطباء إلى تشخيص انخفاض ضغط الدم الانتصابي. إذا انخفض ضغط الدم لديك أكثر من 20 ملم زئبقي في الضغط الانقباضي. و10 ملم زئبقي في الضغط الانبساطي، في غضون 3 دقائق من الوقوف. ودرس البحث، الذي نُشر في مجلة “Heart Rythm”، نحو 24 امرأة تعرضن للإغماء بشكل متكرر عند الوقوف، وأجرت كل مشاركة 3 تجارب. الأولى وقفت فيها بشكل طبيعي. فيما مارست تمارين معينة قبل الوقوف في التجرتين الثانية والثالثة. ووجد الباحثون أن تحريك عضلات الجسم السفلية، يقلل من احتمالات ظهور أعراض الدوار عند الوقوف، وقد ثبت ذلك بتحليل مختلف مقاييس الدم والقلب. وتضمنت إحدى الطرق تقاطع الساقين أثناء الجلوس، متبوعا بشد وإرخاء عضلات الفخذ والأرداف فور الوقوف. أما التمرين الآخر، فهو عبارة عن رفع الركبتين عند الجلوس، حتى لا تصبح القدمين ملامستين للأرض، مع تكرار العملية بضعة مرات قبل الوقوف. مع ضرورة الذهاب إلى المستشفى في حالات معينة متعلقة بالدوخة، مثل أن تجد صعوبة في السمع. أو أن يكون هناك رنين أو أصوات أخرى في أذنيك (طنين الأذن). أو لديك رؤية مزدوجة أو عدم وضوح بالرؤية، أو تغيرات أخرى في بصرك.









       قد يهمك ايضاً

    إشهار جمعية وصاب الاجتماعية التنموية بمحافظة المهرة

    أقيم اليوم الخميس الموافق 31-3-2022م،في مدينة الغيضة محافظة المهرة حفل اشهار جمعية وصاب الأجتماعية التنموية برعاية محافظ محافظة المهرة، الاستاذ محمد علي ياسر،و بحضور الوكيل الفني بمحافظة المهرة المهندس سالم العبودي.

    الحرب تفاقم من أزمة المجاعة ..حالة الطوارئ الغذائية العالمية تصبح واقعًا نعيشه! غزو روسيا لأوكرانيا يهدد إمدادات المحاصيل والأسمدة الرئيسة

    احذر .. هذه العادة قد تدمر جهازك التناسلي.. يمارسها الكثير من الناس أثناء الاستحمام ولا يدركون خطرها

    مكافحة الشائعات حول لقاح كورونا !!






    تصميم وتطوير
    ZAHER SOFT
    © جميع الحقوق محفوظة لموقع ا هنا اليمن 2017