هنا اليمن
<<النسخة الكاملة الرئيسية>>







تحذير خطير.. خبيرة تغذية مُحذّرة من هذه الحلويات: مفعولها مثل “قنبلة” للمعدة
1729072




  • حذّرت خبيرة تغذية، من تناول الحلويات المحتوية على السكر والدهون غير المشبعة معًا؛ مشيرة إلى أن الدهون غير المشبعة تُستخدم في صناعة الحلويات تحت اسم “دهون الحلويات” أو “السمن النباتي”، وأن المعجنات المقلية في زيت يغلي مُضرة أيضًا؛ لأن هذا الزيت عادة يكون أحد أنواع الدهون غير المشبعة. وأفادت خبيرة التغذية الدكتورة يلينا سولوماتينا في لقاء مع صحيفة “فيتشيرنايا موسكفا”، بأن المعجنبات تحتوي على مواد كيميائية تحاكي الذوق ومواد صبغية ذات مصدر غير عضوي؛ لذلك تنصح بتناول حلويات ذات لون زاهٍ ورائحة لذيذة. وقالت وفق ما نقلته “روسيا اليوم”، هذه الحلويات المحتوية على دهون غير مشبعة ومواد كيميائية، تُباع بأسعار رخيصة، والناس تُقبل على شرائها مع أن مفعولها مثل “قنبلة” للمعدة. وحذّرت من شراء المرملاد المستورد “جل الفواكه” ذي اللون الزاهي ويذكرنا باللبان. ووفقًا لها، تستخدم في هذه الحلويات مواد كيميائية مكثفة. كما حذّرت من تناول المياه الغازية المحلاة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر ومواد كيميائية مضافة؛ مشيرة إلى أن غاز ثاني أكسيد الكربون يهيج الغشاء المخاطي ما يساعد على زيادة سرعة امتصاص هذه المواد. واختتمت الخبيرة حديثها بالقول، المشروبات الغازية المحتوية على حمض الفوسفوريك تسبب خروج الكالسيوم من الجسم؟ كما أن بعض هذه المشروبات تحتوي على الكافيين.






       قد يهمك ايضاً

    الأسباب الرئيسية التي أدت إلى خروج سنحان عن السيطرة.. انفجار الوضع عسكرياً في صنعاء .. ورجال القبائل يكسرون أكبر حملة للحوثيين تمهيداً لهذه الإجراءات - تفاصيل

    فلكي يمني يكشف ما سيحدث بدءًا من يوم غدا السبت.. ويحذر المواطنين في هذه المناطق!

    عاجل..خبر صاعق للملك سلمان وولي عهده.. القوات السعودية في عدن تتعرض لضربة قاصمة للظهر والنيران تلتهم عربات ومدرعات السعودية ( 2 صور صادمة )

    وردنا الان..ماعجز عنه التحالف والشرعية حققه هؤلاء الابطال خلال 24 ساعة فقط ..شاهد الابطال يجبرون الحوثيين على رفع الرأية البيضاء وابو علي الحاكم يبكي من القهر( صورة )

    قيادات الانتقالي في غاية الذكاء ويثيرون جنون الرئيس هادي ونائبه الاحمر بهذه الخطوة الرهيبة التي اثارت اعجاب كل الجنوبيين..تعرف على الحيلة الرهيبة وكيف كان الرد






    تصميم وتطوير
    ZAHER SOFT
    © جميع الحقوق محفوظة لموقع ا هنا اليمن 2017