هنا اليمن
<<النسخة الكاملة الرئيسية>>



قاصمة ظهر للمغتربين اليمنيين من وزارة العمل .حتى لو دفع الرسوم فلن يستطيع ممارسة اية مهنة لأن كرت العمل ارتفع سعره من مائة ريال فقط الى 9 ألاف ريال سعودي
7/10/2019 2:17:01 AM 65



  • تداولت مصادر سعودية انباء عن حدوث تغيرات في نظام الاعفاءات من المقابل المالي على المنشآت الصغيرة حيث تم الغاء الاعفاء عن بعضها بسبب استفادتهم لخمس سنوات ماضية . واكدت حسابات سعودية متخصصة في قضايا العمل والعمال والمشاريع الصغيرة , تابعها "المشهد اليمني" انه لا يوجد حتى الان نظام أو تعميم أو قرار من وزارة العمل يفسّر مدى تباين قيم المقابل المالي للمنشآت الصغيرة وسبب رفع الإعفاء عن بعض المنشآت التي لها أقل من ستة شهور ، وغيرها من الحالات المختلفة للمنشآت . وقالت ان تمديد الإعفاء من المقابل المالي لذي اعلنت عنه وزارة العمل السعودية في وقت سابق حدث له تغيرات في الأسبوع الماضي وإضافة استثناءات منها استثناء المنشآت القديمة من هذا التعميم , ولكن لم يصدر بشكل رسمي حتى الان . وقال عدد من اصحاب العمل السعوديين والمقيمين انهم تفاجئوا عند تجديد اقاماتهم هذا الاسبوع من ارتفاع قيمة كرت العمل من 100ريال.الي 9000 بالنسبة للمنشات الصغيرة . وكانت قد اصدرت وزارة العمل السعودية قراراً بإعفاء المنشآت الصغيرة من دفع المقابل المالي لمدة 5 سنوات ،حيث أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية في 29-06-2018 ، على أنها قامت بإعفاء المنشآت الصغيرة ” 9 عمال فأقل ” من دفع المقابل المالي عن أربعة وافدين وذلك بشرط أن يفرغ مالكها للعمل فيها . وأكدت على أن الإعفاء سوف يكون لمدة خمس سنوات على أن تبدأ من تاريخ صدور القرار 25/08/1435 أو صدور ترخيص المنشأة والذي تم إصداره قبل تاريخ 25/08/1440هـ .








       قد يهمك ايضاً

    عاجل: خبر كارثي وصادم للتحالف والرئيس هادي من منطقة الوديعة الحدودية وظهور جنود ليسو حوثيين يقومون بمجزرة مروعة ويلوذون بالفرار

    عاجل وخطير جدا ...قرار جمهوي يطيح بهذا المحافظ الجنوبي البارز

    وردنا الان..اليمن يباغت الجميع ويسبب صدمة كبيرة للسعودية والامارات وينهي مقاطعته لقط

    شاهد بالصور ..محافظة جنوبية تصدم كل ابناء الجنوب وتمد الحوثيين بأشرس واقوى المقاتلين وتجعل ابو علي الحاكم يطير فرحا بهؤلاء المقاتلين الاشداء الذين لا يخافون الموت ( صور )

    ورد للتو ...اعتذار سعودي عاجل بسبب كاريكاتير وجه اهانة كبيرة لأمير الكويت شخصيا واثار جنون كل الكويتيين ( شاهد الكاريكاتير المثير الذي صدم الكويتيين)

    عــــــاجل .. "السيسي" يصدم "بن سلمان" برد عنيف و حازم وإعلان عاجل بمنع المواطنيين من السفر الى السعودية .. "ماذا يحدث"

    مصادر مقربة من عادل إمام تنفي خبر وفاته وهذا ما يحضره لشهر رمضان 2019

    مقال للسياسي علي البخيتي .. التطرّف والتطرف المضاد... الحوثيون والقاعدة

    أسعار الريال اليمني أمام الدولار والريال السعودي وبقية العملات الأجنبية مساء اليوم الخميس 10 / مايو /2018م

    444 شاهد.. رد ولي العهد على سؤال مذيعة "CBS"!! هل يستطيع أي شيء إيقافك؟


    اخترنا لكم

    إيران تصدم العالم وتبدأ عملية عسكرية في خليج عمان بالزوارق الحربية بعد يوم من تفجير ناقلات النفط وهذا أول رد امريكي

    عطوان يكشف من الذي قتلهُ الحوثيون في الهجوم الصاروخي على مطار أبها ويؤكد بأن حرب اليمن تقترب من نهايتها بسرعة؟

    لص يمني حقير يداهم منزل جاره وبدلا عن السرقة قام بهذا العمل الشنيع  ولاذ بالفرار وما فعلته الشرطة اضحك كل اليمنيين 

    ماذا قال عبد العزيز جباري نائب رئيس مجلس النواب اليمني لضابط سعودي

    عـاجل.. : الان في هذه الاثناء إنقلاب عسكري في عدن يطيح بالشرعية وترتيبات للسيطرة على البنك المركزي والوزارات الحكومية بعد دقائق وهذه الدولة الخليجية تدعم الانقلاب(تفاصيل حصرية)



    تصميم وتطوير
    ZAHER SOFT
    © جميع الحقوق محفوظة لموقع ا هنا اليمن 2017