هنا اليمن
<<النسخة الكاملة الرئيسية>>



مغترب يمني شجاع لا يعرف الخوف ينفجر غاضبا بسبب الوضع الكارثي لعائلته ويقدم على هذه الخطوة الشجاعة لتأديب هذه الدولة العنصرية
7/10/2019 2:10:03 AM 53



  • رفع مواطن أمريكي من أصل يمني دعوى قضائية ضد إدارة ترامب، متهما إياها بإلغاء تأشيرة دخول عائلته لأمريكا بشكل غير قانوني و بأثر رجعي بالإشارة إلى "حظر سفر المسلمين" الذي يمنع مواطني ثمان بلدان بينها اليمن من دخول الولايات المتحدة . وبحسب خبر أورده موقع“am newyork " الأمريكي فقد رفع فرع مجلس العلاقات الامريكية الاسلامية في نيويورك دعوى قضائية امام المحكمة الفيدرالية الاثنين، بالنيابة عن صالح المجنحي وهو مواطن امريكي من أصل يمنى تعيش زوجته وطفليه في اليمن. وأضاف الموقع بان الدعوى تسمي الرئيس دونالد ترامب ووزير الخارجية مايكل بومبيو ووزير الأمن الداخلي بالنيابة كيفن ماكالينان كمتهمين. ونسب الموقع للمجنحي قوله إن زوجته عفاف العيدروس، وهي مواطنة يمنية، حصلت على الموافقة لمنحها تأشيرة دخول في أكتوبر/تشرين الأول 2017، قبل أشهر من رفع المحكمة العليا الأمريكية حظر إعلان ترامب الرئاسي، الذي منع مواطنون من اليمن وسبع بلدان أخرى من دخول الولايات المتحدة. وبحسب الدعوى القضائية المرفوعة أمام المحكمة الفيدرالية فقد طلب من العيدروس في ذلك الوقت، تسليم جواز سفرها لمسؤولي السفارة الأمريكية لبدء عملية طباعة تأشيرتها، إلا انه وبدلاً من ذلك، أرجأ المسؤولون الفيدراليون إصدار الأوراق لعدة أشهر ثم رفضوا منحها التأشيرة بعد أن حكمت المحكمة العليا لصالح حظر السفر على الرغم من أن الإعلان الرئاسي لا يمكن تطبيقه بأثر رجعي، حسبما تقول الدعوى. وقال المجنحي، وهو من سكان كوينز منذ فترة طويلة، إن أسرته تُعاقب لمحاولتها الهروب من منطقة حرب. وأضاف في بيان "كانت اللحظة التي تمت فيها الموافقة على تأشيرتنا واحدة من اسعد لحظات حياتنا، فقد اعتقدت أنه سيتم لم شملي مع عائلتي أخيرا، إلا أن ما حدث كان العكس، فقد وضعت عائلتي في طي النسيان إلى أجل غير مسمى. وتشير الدعوى القضائية إلى أن المجنحي لم يرى عائلته منذ أكثر من عام. يضيف المجنحي متسائلا :"كيف يتوقع مني الرئيس أن أعيش حياتي مع العلم أن زوجتي وطفليّ محاصرين في منطقة حرب؟ كأي زوج وأب، أريد فقط عائلتي بعيدا عن الأذى، ووفي أمان بين ذراعي. وقال أحمد محمد، مدير التقاضي في المجلس، إن وضع المجنحي ليس أمراً غير مألوف في المجتمع اليمني الأمريكي، وندد بقرار إدارة ترامب رفض منح التأشيرة لعائلته. وأضاف "ببساطة، فإن الإدارة الأمريكية مستعدة للانحدار إلى أي مستوى لإبعاد المسلمين والمهاجرين وتنفيذ جدول أعمالها المتعصب للبيض بما في ذلك إرسال النساء والأطفال للعيش في منطقة حرب. وتسعى الدعوى إلى الحصول على أمر من المنطقة الشرقية من نيويورك يعلن أن أعمال إدارة ترامب غير قانونية وينص على إصدار تأشيرة للعيدروس. وبحسب الموقع فإن إدارات الحكومة الاتحادية لا تعلق عادة على الدعاوى المعلقة، كما لم يتم الرد على طلب تصريح من إدارة ترامب حيال هذا الأمر.








       قد يهمك ايضاً

    عاجل: خبر كارثي وصادم للتحالف والرئيس هادي من منطقة الوديعة الحدودية وظهور جنود ليسو حوثيين يقومون بمجزرة مروعة ويلوذون بالفرار

    عاجل وخطير جدا ...قرار جمهوي يطيح بهذا المحافظ الجنوبي البارز

    وردنا الان..اليمن يباغت الجميع ويسبب صدمة كبيرة للسعودية والامارات وينهي مقاطعته لقط

    شاهد بالصور ..محافظة جنوبية تصدم كل ابناء الجنوب وتمد الحوثيين بأشرس واقوى المقاتلين وتجعل ابو علي الحاكم يطير فرحا بهؤلاء المقاتلين الاشداء الذين لا يخافون الموت ( صور )

    ورد للتو ...اعتذار سعودي عاجل بسبب كاريكاتير وجه اهانة كبيرة لأمير الكويت شخصيا واثار جنون كل الكويتيين ( شاهد الكاريكاتير المثير الذي صدم الكويتيين)

    عــــــاجل .. "السيسي" يصدم "بن سلمان" برد عنيف و حازم وإعلان عاجل بمنع المواطنيين من السفر الى السعودية .. "ماذا يحدث"

    مصادر مقربة من عادل إمام تنفي خبر وفاته وهذا ما يحضره لشهر رمضان 2019

    مقال للسياسي علي البخيتي .. التطرّف والتطرف المضاد... الحوثيون والقاعدة

    أسعار الريال اليمني أمام الدولار والريال السعودي وبقية العملات الأجنبية مساء اليوم الخميس 10 / مايو /2018م

    444 شاهد.. رد ولي العهد على سؤال مذيعة "CBS"!! هل يستطيع أي شيء إيقافك؟


    اخترنا لكم

    إيران تصدم العالم وتبدأ عملية عسكرية في خليج عمان بالزوارق الحربية بعد يوم من تفجير ناقلات النفط وهذا أول رد امريكي

    عطوان يكشف من الذي قتلهُ الحوثيون في الهجوم الصاروخي على مطار أبها ويؤكد بأن حرب اليمن تقترب من نهايتها بسرعة؟

    لص يمني حقير يداهم منزل جاره وبدلا عن السرقة قام بهذا العمل الشنيع  ولاذ بالفرار وما فعلته الشرطة اضحك كل اليمنيين 

    ماذا قال عبد العزيز جباري نائب رئيس مجلس النواب اليمني لضابط سعودي

    عـاجل.. : الان في هذه الاثناء إنقلاب عسكري في عدن يطيح بالشرعية وترتيبات للسيطرة على البنك المركزي والوزارات الحكومية بعد دقائق وهذه الدولة الخليجية تدعم الانقلاب(تفاصيل حصرية)



    تصميم وتطوير
    ZAHER SOFT
    © جميع الحقوق محفوظة لموقع ا هنا اليمن 2017