هنا اليمن
<<النسخة الكاملة الرئيسية>>



وردنا الان..السعودية والامارات تصعق كل ابناء المحافظات لجنوبية وتقدم للشماليين 70 مليون دولار
5/16/2019 12:18:04 AM 51



  • قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية دعمًا ماليًا بقيمة 70 مليون دولار أمريكي للمعلمين والمعلمات اليمنيين الذين توقفت مرتباتهم سعيًا منهما لسد الفجوة في قطاع التعليم اليمني وضمان استمرار المدارس في أداء مهامها وفتح أبوابها أمام الطلاب لمواصلة تعليمهم الأساسي النظامي، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة /اليونيسف/. جاء ذلك خلال توقيع معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية بالدولة سلطان محمد الشامسي، وممثل منظمة اليونيسف لدول الخليج العربية الطيب آدم، في مقر المركز بالرياض اليوم، اتفاقية لتقديم الحوافز النقدية للمدرسين والمدرسات في اليمن، حيث ستقدم المملكة 35 مليون دولار من حجم الدعم، ودولة الإمارات العربية المتحدة 35 مليون دولار أخرى بالمناصفة بينهما. ويستفيد من المشروع 136,799 فردًا في محافظات إب، وأمانة العاصمة، والبيضاء، وحجة، وذمار، وصعدة، صنعاء، وعمران، والمحويت، وريمة. وقال ممثل منظمة اليونيسف لدول الخليج العربية الطيب آدم في تصريح صحفي إنه جرى اليوم توقيع اتفاقية لتقديم الحوافز النقدية للمعلمين في اليمن بقيمة 70 مليون دولار أمريكي مقدمة من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لدعم التعليم والأطفال في اليمن، موضحًا أن البرنامج سيدعم 130 ألف معلم بحوافز نقدية شهرية، يستفيد منها 3.7 مليون طفل يمني ليكملوا دراستهم داخل بلادهم. وأوضح الطيب آدم أن دعم المعلمين سيساعد في تعزيز الاقتصاد المحلي وامتلاك العائلات أموالا نقدية تُحسن قدرتهم الشرائية. وأعرب ممثل منظمة اليونيسيف عن تقديره للدعم السخي الذي تقدمه المملكة والإمارات لمنظمة اليونيسيف لمساعدة الأطفال في اليمن والعراق وسوريا وبنغلاديش والدول الإفريقية وغيرها من الدول، حيث أسهم البلدان منذ السنة الماضية بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي لليونيسيف لدعم قطاعات التغذية والصحة والتعليم ومكافحة وباء الكوليرا، مشيرًا إلى التمكن من احتواء الكوليرا في اليمن والحد من مخاطره، معبرًا عن أمله في استمرار الشراكة الاستراتيجية بين المنظمتين. وأعلن الطيب آدم عن وجود مساهمة جديدة من المملكة والإمارات كجزء من مشروع إمداد، وهي بمبلغ 40 مليون دولار أخرى سيتم تقديمها لليونيسيف لمكافحة سوء التغذية ودعم القضاء على الكوليرا في اليمن. وقدم ممثل منظمة اليونيسف لدول الخليج العربية خالص تهانيه لمركز الملك سلمان للإغاثة على إطلاق بوابة التبرع الإلكترونية والتي تعد إنجازًا كبيرًا.








       قد يهمك ايضاً

    معهد اسرائيلي شهير يفجر مفاجأة مدوية ويكشف تفاصيل ترتيبات خارجية للتخلص من ابن سلمان وابن زايد.. لن تصدق من رأس الحربة في ذلك؟

    إليكم ”أول فيديو” يوثق لحظة استهداف الحوثيين لمطار الملك عبدالعزيز في مدينة جدة السعودية بصاروخ بعيد المدى

    الرئيس مبارك يكشف عما طلبه العاهل الأردني وصدام حسين وخشي أن يثير انزعاج السعودية وما هو مقترح الرئيس صالح الذي رفضه الأ

    عـــاجل : استقالات طارئة من الأمانة العامة للديوان الملكي بعد كشف محاولة انقلابية فاشلة والإعلان عن المتورطين..(أسماء + فيديو)

    ناسا تطلق مسمى القمر الأزرق على البدر لشهر رمضان و الفلكي الشوافي يبين الغموض والتناقض للمفاهيم المختلفة للظاهرة ((تفاصيل بغزارة علمية))

    فيديو صــادم ورد الآن من السعودية: اشتباكات عنيفة قبل الإفطار بجوار الحرم النبوي..(شــاهد)

    مصادر مقربة من عادل إمام تنفي خبر وفاته وهذا ما يحضره لشهر رمضان 2019

    مقال للسياسي علي البخيتي .. التطرّف والتطرف المضاد... الحوثيون والقاعدة

    أسعار الريال اليمني أمام الدولار والريال السعودي وبقية العملات الأجنبية مساء اليوم الخميس 10 / مايو /2018م

    444 شاهد.. رد ولي العهد على سؤال مذيعة "CBS"!! هل يستطيع أي شيء إيقافك؟


    اخترنا لكم

    هذه هي الورقة الرابحة في يد ‘‘محمد بن سلمان’’ وتوقعات بإعلان النصر ومغادرة القوات السعودية من اليمن

    تركيا تفاجئ اليمنيين وتهز مشاعرهم وتقلب خارطة اليمن رأسا على عقب بعد الكشف عن سر خطير لا يعرفه غالبية الشعب اليمني ( صورة )

    شاهد اول صوره للقادة العسكريين الذي انشقوا عن طارق عفاش وأنضمامهما للحوثيين

    عاجل: الحوثيون يعلنون غرة شهر رمضان في مناطق سيطرتهم

    مستجدات عاجلة : اشتباكات عنيفة في قلب مدينة قعطبة بعد تقدم جديد لمليشيا الحوثي (تقاصيل مايحدث الان)



    تصميم وتطوير
    ZAHER SOFT
    © جميع الحقوق محفوظة لموقع ا هنا اليمن 2017