هنا اليمن
<<النسخة الكاملة الرئيسية>>



البنك المركزي يتخذ عدد من الإجراءات لاستقرار العملة ويعتمد 3 دفعات من الوديعة السعودية
12/6/2018 9:14:37 PM 52



  • وافق البنك المركزي اليمني اليوم الأربعاء 5 ديسمبر/كانون الأول، على اعتمادات ثلاث دفعات هي التاسعة والعاشرة والحادية عشر لاستيراد السلع والمواد الأساسية بمبلغ 56 مليون و843 ألف و 734 دولار أمريكي، ومبلغ 663 ألف و705 يورو من حساب الوديعة السعودية لدى البنك ذاته. وقال البنك المركزي اليمني في بيان صحفي صادر عنه، أن وزارة المالية في المملكة العربية السعودية وافقت على الدفعات الثلاث الأخيرة من اعتمادات استيراد المواد الأساسية التي تشمل: القمح، الأرز، زيت الطعام، السكر، الحليب، والذرة. وذكر البنك المركزي اليمني، أن الاعتمادات لا تتجاوز اثنا عشر يوم عمل بدءً من استلام البنك المركزي وثائق الاعتماد من البنك التجاري وحتى عودة الموافقة كاملة.. موضحاً أن الموافقات من الجانب السعودي في الوقت الحالي لا تأخذ أكثر من 5 إلى 7 أيام عمل. ودعا البنك المركزي، التجار المستوردين التوجه للبنوك التي تم فتح الاعتمادات من خلالها لاستكمال الاجراءات بما يمكن "المركزي" من استكمال اجراءات التغطية. وتوقع البنك أن تعمل هذه الدفعات على استقرار أسعار الصرف في السوق اليمني وتوفير المواد الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين. وأكد البنك المركزي، أن استقرار أسعار الصرف يأتي في ظل أسعار المصارفة الجديدة التي اعتمدها البنك المركزي والتي تتواكب مع ارتفاع قيمة الريال اليمني أمام العملات الأجنبية، وأن البنك يتابع التحسن في أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، ويعمل على مراقبة ومتابعة الصرافين بما يحقق استقرار أسعار الصرف. وتوعد البنك المركزي اليمني ومقره مدينة عدن جنوبي البلاد والتي تتخذه الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا عاصمة مؤقتة للبلاد، باتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة والحاسمة ضد أي من منشآت وشركات الصرافة والبنوك التي تعمل على المضاربة بسوق العملات، مؤكداً أن الأسعار التي تم الوصول إليها هي أسعار عادلة وفقاً للمعطيات الاقتصادية وآلية السوق وعوامل العرض والطلب. وكان البنك المركزي اليمني حدد مساء الاثنين الفائت، سعر الصرف الرسمي للدولار بـ440 ريالاً يمنياً بعد أن كان حدد محافظ البنك الدكتور محمد زمام السعر "العادل" للدولار بـ450 ريالاً، الأسبوع الماضي. ويوجد في البنك المركزي اليمني احتياط نقد أجنبي، مايزيد عن ثلاثة مليارات دولارات، منها ملياري دولار أودعتها المملكة العربية السعودية مطلع العام الجاري، بجانب مليار دولار وديعة سعودية سابقة منذ سنوات، إضافة إلى 200 مليون دولار أعلنت عنها المملكة في مطلع أكتوبر الماضي كمنحة لذات البنك، دعماً لمركزه المالي.








       قد يهمك ايضاً

    معهد اسرائيلي شهير يفجر مفاجأة مدوية ويكشف تفاصيل ترتيبات خارجية للتخلص من ابن سلمان وابن زايد.. لن تصدق من رأس الحربة في ذلك؟

    إليكم ”أول فيديو” يوثق لحظة استهداف الحوثيين لمطار الملك عبدالعزيز في مدينة جدة السعودية بصاروخ بعيد المدى

    الرئيس مبارك يكشف عما طلبه العاهل الأردني وصدام حسين وخشي أن يثير انزعاج السعودية وما هو مقترح الرئيس صالح الذي رفضه الأ

    عـــاجل : استقالات طارئة من الأمانة العامة للديوان الملكي بعد كشف محاولة انقلابية فاشلة والإعلان عن المتورطين..(أسماء + فيديو)

    ناسا تطلق مسمى القمر الأزرق على البدر لشهر رمضان و الفلكي الشوافي يبين الغموض والتناقض للمفاهيم المختلفة للظاهرة ((تفاصيل بغزارة علمية))

    فيديو صــادم ورد الآن من السعودية: اشتباكات عنيفة قبل الإفطار بجوار الحرم النبوي..(شــاهد)

    مصادر مقربة من عادل إمام تنفي خبر وفاته وهذا ما يحضره لشهر رمضان 2019

    مقال للسياسي علي البخيتي .. التطرّف والتطرف المضاد... الحوثيون والقاعدة

    أسعار الريال اليمني أمام الدولار والريال السعودي وبقية العملات الأجنبية مساء اليوم الخميس 10 / مايو /2018م

    444 شاهد.. رد ولي العهد على سؤال مذيعة "CBS"!! هل يستطيع أي شيء إيقافك؟


    اخترنا لكم

    هذه هي الورقة الرابحة في يد ‘‘محمد بن سلمان’’ وتوقعات بإعلان النصر ومغادرة القوات السعودية من اليمن

    تركيا تفاجئ اليمنيين وتهز مشاعرهم وتقلب خارطة اليمن رأسا على عقب بعد الكشف عن سر خطير لا يعرفه غالبية الشعب اليمني ( صورة )

    شاهد اول صوره للقادة العسكريين الذي انشقوا عن طارق عفاش وأنضمامهما للحوثيين

    عاجل: الحوثيون يعلنون غرة شهر رمضان في مناطق سيطرتهم

    مستجدات عاجلة : اشتباكات عنيفة في قلب مدينة قعطبة بعد تقدم جديد لمليشيا الحوثي (تقاصيل مايحدث الان)



    تصميم وتطوير
    ZAHER SOFT
    © جميع الحقوق محفوظة لموقع ا هنا اليمن 2017