هنا اليمن
<<النسخة الكاملة الرئيسية>>



اردوغان يفاجئ قيادة السعودية اليوم بهذه العبارات الواضحة والصريحة بشأن مقتل خاشقجي ..شاهد ماذا قال ؟؟
10/30/2018 7:30:48 PM 657



  • قال الرئيس رجب طيب أردوغان: "علينا حل جريمة قتل خاشقجي فلا داعي للمماطلة لإنقاذ شخص ما". جاء ذلك في تصريحات للصحفيين عقب كلمة ألقاها أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية، الثلاثاء، حيث تطرق إلى قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول مطلع الشهر الجاري. وأوضح أردوغان أن المدعي العام لإسطنبول، أبلغ النائب العام السعودي خلال لقائهما أمس، بإمكانية محاكمة المتورطين في القضية بإسطنبول أيضا، باعتبارها مسرح الجريمة، وأشار إلى توجيه بعض الأسئلة للجانب السعودي. وكرر أردوغان الأسئلة التي طرحها سابقا قائلا "أولا: من أرسل الفريق المؤلف من 15 شخصا؟ بصفتكم النائب العام السعودي يتعين عليكم التساؤل عن ذلك والكشف عنه، وثانيا من هم المتورطون في عملية القتل؟ ومن المؤكد أنهم من بين الـ 18 شخصا (الموقوفين في السعودية)، وينبغي لكم الكشف عن ذلك أيضا". كما لفت إلى تصريح وزير الخارجية السعودي حول تسليم جثة خاشقجي لمتعاونين محليين، وشدد على ضرورة كشف الجانب السعودي عن هوية هؤلاء من خلال استجواب الموقوفين الـ 18 لديها. وشدد على أن تركيا قادرة في نهاية المطاف على الكشف عن هوية المتعاون المحلي الذي قالت السلطات السعودية إنه تسلم جثة خاشقجي. وأردف "لا يمكننا ترك هذه القضية معلقة، لأننا إن فعلنا ذلك فسيكون دينا في أعناقنا أمام الإنسانية جمعاء". ولفت أردوغان في كلمته أمام الكتلة النيابية، إلى أنه بحث قضية خاشقجي خلال لقاءاته الثنائية مع الرئيسين الروسي والفرنسي، والمستشارة الألمانية، على هامش القمة الرباعية بشأن سوريا التي عقدت في إسطنبول السبت الماضي. وأوضح أن هؤلاء الزعماء طرحوا أسئلة حول هذا الملف، وذكر أنه "أطلعهم على مواضيع كثيرة لم يكونوا يعلمونها". وبعد صمت دام 18 يوما، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها إثر ما قالت إنه "شجار"، وأعلنت توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، فيما لم تكشف عن مكان الجثة. وقوبلت هذه الرواية بتشكيك واسع، وتناقضت مع روايات سعودية غير رسمية، تحدثت إحداها عن أن "فريقا من 15 سعوديا تم إرسالهم للقاء خاشقجي وتخديره وخطفه، قبل أن يقتلوه بالخنق في شجار عندما قاوم". وأفاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوجود "الكثير من الخداع والأكاذيب" من طرف السعوديين في قضية خاشقجي، تعليقا على تعدد الروايات التي تصدر من السعودية حول الواقعة. وأعلنت النيابة العامة السعودية الخميس الماضي، أنها تلقت "معلومات" من الجانب التركي تفيد بأن المشتبه بهم قتلوا خاشقجي "بنية مسبقة".








       قد يهمك ايضاً

    الرئيس علي سالم البيض : يكشف سر خطير: ما قاله عيدروس الزبيدي لولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد اهانة كبيرة لكل ابناء الجنوب

    عـــاجل : أكبر انهيار للريال اليمني أمام الريال السعودي والدولار هذا الشهر (اسعار الصرف الان)

    اغتيال ’’اللواء ثابت جواس’’مرعب الحوثيين في قلب العاصمة عدن برصاصات غادرة .. وقناة المسيرة تعلق

    عـــاجل : استقالات طارئة من الأمانة العامة للديوان الملكي بعد كشف محاولة انقلابية فاشلة والإعلان عن المتورطين..(أسماء + فيديو)

    ناسا تطلق مسمى القمر الأزرق على البدر لشهر رمضان و الفلكي الشوافي يبين الغموض والتناقض للمفاهيم المختلفة للظاهرة ((تفاصيل بغزارة علمية))

    فيديو صــادم ورد الآن من السعودية: اشتباكات عنيفة قبل الإفطار بجوار الحرم النبوي..(شــاهد)

    مصادر مقربة من عادل إمام تنفي خبر وفاته وهذا ما يحضره لشهر رمضان 2019

    مقال للسياسي علي البخيتي .. التطرّف والتطرف المضاد... الحوثيون والقاعدة

    أسعار الريال اليمني أمام الدولار والريال السعودي وبقية العملات الأجنبية مساء اليوم الخميس 10 / مايو /2018م

    444 شاهد.. رد ولي العهد على سؤال مذيعة "CBS"!! هل يستطيع أي شيء إيقافك؟


    اخترنا لكم

    هذه هي الورقة الرابحة في يد ‘‘محمد بن سلمان’’ وتوقعات بإعلان النصر ومغادرة القوات السعودية من اليمن

    تركيا تفاجئ اليمنيين وتهز مشاعرهم وتقلب خارطة اليمن رأسا على عقب بعد الكشف عن سر خطير لا يعرفه غالبية الشعب اليمني ( صورة )

    شاهد اول صوره للقادة العسكريين الذي انشقوا عن طارق عفاش وأنضمامهما للحوثيين

    عاجل: الحوثيون يعلنون غرة شهر رمضان في مناطق سيطرتهم

    مستجدات عاجلة : اشتباكات عنيفة في قلب مدينة قعطبة بعد تقدم جديد لمليشيا الحوثي (تقاصيل مايحدث الان)



    تصميم وتطوير
    ZAHER SOFT
    © جميع الحقوق محفوظة لموقع ا هنا اليمن 2017