هنا اليمن
<<النسخة الكاملة الرئيسية>>



تفاصيل أول عملية انزال مظلي للقوات السعودية في الحديدة .. ومصادر عسكرية تكشف نتائجها
14/06/2018 256



  • ذكرت الأنباء الواردة من جبهات الساحل الغربي لليمن، أن قوات الجيش الوطني الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، تمكنت يوم الاثنين وبإسناد من قوات مظلية سعودية، من تحرير منطقة الفازة والسيطرة على مينائها بمحافظة الحديدة غرب البلاد . وأكدت مصادر عسكرية لـ"بويمن"، ان قوات الجيش والمقاومة التهامية وبإسناد من إنزال مظلي لقوات سعودية، تمكنت من السيطرة على منطقة الفازة، بالقرب من مدينة زبيد بمحافظة الحديدة . وأضافت المصادر ان قوات الجيش والمقاومة التهامية وبإسناد مظلي وجوي من التحالف أحكمت سيطرتها على منطقة الفازة الساحلية وتستعد للتقدم نحو زبيد . ويعد هذا هو الميناء الثاني الذي يتم تحريره في محافظة الحديدة، بعد يومين من تحرير ميناء الحيمة العسكرية بالمحافظة..! وفي تعليقه على الأخبار والتطورات العسكرية الجديدة في جبهة الساحل الغربي، كتب الكاتب اليمني المعروف مروان الغفوري، منشوراً طريفاً -رصده "بويمن"- عبر صفحته الشخصية بالفيسبوك، قال فيه: "تقول الأخبار شبه المؤكدة إن القوات المشتركة (الإماراتية، الحرس الجمهوري، المقاومة التهامية، المقاومة الجنوبية) حررت ميناء الفازة وكسرت "ناموس" الجماعة الإرهابية هناك. هذا التحرير أبهجني شخصياً. بصورة ما كانت "الفازة" قريتي. هناك تاه منصور الأعرج لبعض الوقت، صلى في مسجد الشيخ أحمد الفاز، وسمع شيئاً في أعماقه. وما لبث، وهو القادم من وادٍ بعيد، أن أعطى ظهره للبحر. لم أكن أعرف عن الفازة شيئاً، تعرفت عليها أثناء كتابة "تغريبة منصور الأعرج". استعنت بشقيقي بسام الغفوري، المتخصص في البيئة وعلوم البحار، فزودني بمعلومات واسعة عن خارطة البر والبحر في تهامة. أيضاً استعنت بغوغل إيرث، وبأوراق قديمة عثرت عليها أونلاين، وبعض اللمحات التي وجدتها على يوتيوب، وبتقارير صحفية عن تلك الأرض/ البحر حتى صار بمقدوري تخيل "أرض الفازة". أعدت هندسة مسجد الشيخ أحمد الفاز من الداخل، ويوماً ما سأزوره لأرى إلى أي مدى استطاع "النص الروائي" تخيله.. الوقت الذي قضيته بصحبة منصور الأعرج في الفازة قبل التوجه إلى زبيد غمرني شخصياً بالرحمة، ومكنني من اكتشاف أشياء خبيئة في ضميري. كان منصور يرغب في ترك البحر، فالأشياء العظيمة تقض مضجعه. وكنتُ أستعجل الرحلة إلى الجبل، فمضينا اثنينا ودخلنا زبيد.."








       قد يهمك ايضاً

    معهد اسرائيلي شهير يفجر مفاجأة مدوية ويكشف تفاصيل ترتيبات خارجية للتخلص من ابن سلمان وابن زايد.. لن تصدق من رأس الحربة في ذلك؟

    إليكم ”أول فيديو” يوثق لحظة استهداف الحوثيين لمطار الملك عبدالعزيز في مدينة جدة السعودية بصاروخ بعيد المدى

    الرئيس مبارك يكشف عما طلبه العاهل الأردني وصدام حسين وخشي أن يثير انزعاج السعودية وما هو مقترح الرئيس صالح الذي رفضه الأ

    عـــاجل : استقالات طارئة من الأمانة العامة للديوان الملكي بعد كشف محاولة انقلابية فاشلة والإعلان عن المتورطين..(أسماء + فيديو)

    ناسا تطلق مسمى القمر الأزرق على البدر لشهر رمضان و الفلكي الشوافي يبين الغموض والتناقض للمفاهيم المختلفة للظاهرة ((تفاصيل بغزارة علمية))

    فيديو صــادم ورد الآن من السعودية: اشتباكات عنيفة قبل الإفطار بجوار الحرم النبوي..(شــاهد)

    مصادر مقربة من عادل إمام تنفي خبر وفاته وهذا ما يحضره لشهر رمضان 2019

    مقال للسياسي علي البخيتي .. التطرّف والتطرف المضاد... الحوثيون والقاعدة

    أسعار الريال اليمني أمام الدولار والريال السعودي وبقية العملات الأجنبية مساء اليوم الخميس 10 / مايو /2018م

    444 شاهد.. رد ولي العهد على سؤال مذيعة "CBS"!! هل يستطيع أي شيء إيقافك؟


    اخترنا لكم

    هذه هي الورقة الرابحة في يد ‘‘محمد بن سلمان’’ وتوقعات بإعلان النصر ومغادرة القوات السعودية من اليمن

    تركيا تفاجئ اليمنيين وتهز مشاعرهم وتقلب خارطة اليمن رأسا على عقب بعد الكشف عن سر خطير لا يعرفه غالبية الشعب اليمني ( صورة )

    شاهد اول صوره للقادة العسكريين الذي انشقوا عن طارق عفاش وأنضمامهما للحوثيين

    عاجل: الحوثيون يعلنون غرة شهر رمضان في مناطق سيطرتهم

    مستجدات عاجلة : اشتباكات عنيفة في قلب مدينة قعطبة بعد تقدم جديد لمليشيا الحوثي (تقاصيل مايحدث الان)



    تصميم وتطوير
    ZAHER SOFT
    © جميع الحقوق محفوظة لموقع ا هنا اليمن 2017