هنا اليمن
<<النسخة الكاملة الرئيسية>>



هـــــام الملك سلمان يخرج عن صمته ويتدخل شخصياً ويصدر اولى التوجيهات بشأن جزيرة سقطرى
17/05/2018 143



  • أعلن السفير السعودي لدى اليمن والمشرف العام على برنامج إعادة إعمار اليمن، محمد بن سعيد آل جابر، عن توجيهات من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بشأن محافظة سقطرى. وأكد السفير آل جابر، خلال لقاء نظمته السلطة المحلية بمحافظة أرخبيل سقطرى لمدراء المكاتب التنفيذية، أن "زيارته لسقطرى تأتي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وبالتنسيق مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والحكومة الشرعية من أجل بدء إعادة إعمار اليمن الذي سينطلق من محافظة سقطرى ويلامس مختلف القطاعات ذات الأولوية والأهمية في حياة المواطنين اليمنيين"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس". وأعلن فتح أول مكتب للبرنامج في جزيرة سقطرى اليمنية، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية قدمت دعماً كبيراً لليمن من خلال الحكومة الشرعية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وعن طريق منظمات أخرى للتخفيف من معاناة أبناء اليمن جراء الوضع الذي تمر به البلاد. وكان ‏السفير آل جابر، قد زار وزارة الصحة اليمنية ومستشفياتها للوقوف على احتياجات الكادر الطبي في جزيرة سقطرى، كما تم ‏بإشرافه توزيع مساعدات غذائية في جزيرة سقطرى، وأعلن "بدء جسر جوي بوصول 3 رحلات طيران محملة بـ20 طنا من المواد الغذائية والأدوية"، مؤكداً "استمرار الجسر حتى توفير كافة متطلبات الأرخبيل". بدوره، قال وزير الأشغال العامة والطرق اليمني نائب رئيس لجنة التنسيق والمتابعة للمشاريع التنموية المهندس معين عبد الملك، أن تدشين برنامج إعمار اليمن سيشكل محطة فارقة لمختلف المحافظات اليمنية المتضررة وخاصة سقطرى التي تعتبر أول محافظة سيبدأ فيها العمل بما يعزز التنمية في القطاعات الخدمية والحيوية كافة في الأرخبيل. وكان رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، قد غادر أمس الثلاثاء، سقطرى إلى عدن ثم الرياض، بعد إعلانه احتواء التوتر مع الإمارات، عقب وساطة سعودية. وتسلمت القوات اليمنية، في وقت سابق أمس، مطار وميناء محافظة أرخبيل سقطرى جنوبي اليمن من القوات الإماراتية التي غادرت تنفيذاً للآلية المتفق عليها بين الجانبين بإشراف اللجنة العسكرية السعودية التي وصلت الأحد الماضي إلى الجزيرة، القاضي بانسحاب القوات الإماراتية وتسليهما لطاقمهما السابق".








       قد يهمك ايضاً

    أخيرا تم تحديد مكان انعقاد اول جلسة للبرلمان ومتى ومن سيكون الرئيس؟

    أول تدخل وتعليق رسمي على الظروف الغامضة التي خلفت أكثر من 40 قتيلا اليوم الجمعة وكشف التفاصيل ..ماذا يحدث في العاصمة عدن؟

    تقرير خطير عن المجاعة في اليمن.. استغلال أممي بدموع وقحة ..لماذا بكت ليز غراندي منسقة الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة؟

    عاجل: هذا ما يحدث الان في الحديدة.. استئناف المعركة بشكل غير مسبوق والانفجارات والأباتشي ترعب المليشيات والقذائف كالسحاب

    علي البخيتي.. بعدما وضع الحوثيون اليمنيين بين خيارين لا ثلاث لهما.. لا حل مع #الحوثيين الا بهذة الطريقة

    عاجل .. الكشف عن أول نتائج عملية تفتيش بيت القنصل السعودي في اسطانبول وطلب تركي عاجل من واشنطن!

    مقال للسياسي علي البخيتي .. التطرّف والتطرف المضاد... الحوثيون والقاعدة

    علماء يكتشفون في الأردن أقدم أثر لرغيف خبز في العالم

    أسعار الريال اليمني أمام الدولار والريال السعودي وبقية العملات الأجنبية مساء اليوم الخميس 10 / مايو /2018م

    444 شاهد.. رد ولي العهد على سؤال مذيعة "CBS"!! هل يستطيع أي شيء إيقافك؟


    اخترنا لكم

    قرار جمهوري بإقالة رئيس الوزراء أحمد بن دغر من منصبه وإحالته للتحقيق وتعيين هذة الشخصية بديلا

    واشنطن تفاجئ الجميع وتعلن رسميا عن توافق دولي جديد بشأن اليمن

    مأساة أغنى رجل يمني.. عرض طائرته الخاصة للرئيس الامريكي..!

    اسعار العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني لهذا اليوم

    معركة من نوع آخر : وضغوط كبيرة على هادي وتوقعات بتغيير الحكومة بعد عودة هذه الشخصية للواجهة (تفاصيل)



    تصميم وتطوير
    ZAHER SOFT
    © جميع الحقوق محفوظة لموقع ا هنا اليمن 2017