هنا اليمن
<<النسخة الكاملة الرئيسية>>



صدام مباشر بين المشاط وعم عبدالملك الحوثي في صنعاء
16/05/2018 105



  • قالت مصادر مطلعة بالعاصمة صنعاء، إن خلافات كبيرة نشبت بين رئيس ما يسمى بـ” المجلس السياسي” للمليشيات الحوثية مهدي المشاط، وعم زعيم الجماعة الحوثية الارهابية .عبدالكريم الحوثي. ووفقا للمصادر قد تصل الخلافات التي ظهرت مؤخرا بين قيادات ميليشيات الحوثي بمواجهات مسلحة إثررفض مهدي المشاط تعيين شقيق زعيم الميليشيا عبدالكريم الحوثي رئيساً لمجلس الشورى الانقلابي بعد أن أصدر قرار بتعيينه في المجلس الأسبوع الماضي. وتعيش ميليشيا الحوثي الانقلابية، حالة تخبط وإرباك غير مسبوقة، تزامنا مع انهيار صفوفها والهزائم التي تكبدتها، خصوصا في جبهة الساحل الغربي وانطلاق معركة تحرير الحديدة. ومعقل زعيمهم عبدالملك صعدة. وذكرت المصادر أن عبد الكريم الحوثي وجه خطابا إلى المشاط طلب فيه ضرورة تعيينه رئيساً لمجلسي الشورى والنواب بعد دمجهما، وأفادت المصادر بأن المشاط لا يزال يرفض هذا التوجيه، ويرى أن الهدف من ذلك تقليص نفوذ مجلسه السياسي رغم ما تلقى من تهديدات مبطنة في حالة الرفض أو اتخاذ قرارات دون العودة إلى عم زعيم المليشيات عبداكريم الحوثي.الحاكم الفعلي لصنعاء من وراء حجاب.. وأشارت المصادر إلى أن شقيق الحوثي يسعى للسيطرة على قرار الميليشيا وفرض إجراءاته بحيث يكون هو رأس الحكم وليس المجلس السياسي الذي يعتبرونه مخترقا من قبل موالين للرئيس الراحل علي صالح. وتأتي هذه الخلافات وسط تقارير إعلامية كشفت أن الميليشيا تواجه أزمة حادة في توفير المسلحين وفشلها في تأهيل مشرفين جدد كبدائل عن تلك القيادات التي تتساقط بشكل يومي في الجبهات، وفقا لصحيفة عكاظ.








       قد يهمك ايضاً

    معهد اسرائيلي شهير يفجر مفاجأة مدوية ويكشف تفاصيل ترتيبات خارجية للتخلص من ابن سلمان وابن زايد.. لن تصدق من رأس الحربة في ذلك؟

    إليكم ”أول فيديو” يوثق لحظة استهداف الحوثيين لمطار الملك عبدالعزيز في مدينة جدة السعودية بصاروخ بعيد المدى

    الرئيس مبارك يكشف عما طلبه العاهل الأردني وصدام حسين وخشي أن يثير انزعاج السعودية وما هو مقترح الرئيس صالح الذي رفضه الأ

    عـــاجل : استقالات طارئة من الأمانة العامة للديوان الملكي بعد كشف محاولة انقلابية فاشلة والإعلان عن المتورطين..(أسماء + فيديو)

    ناسا تطلق مسمى القمر الأزرق على البدر لشهر رمضان و الفلكي الشوافي يبين الغموض والتناقض للمفاهيم المختلفة للظاهرة ((تفاصيل بغزارة علمية))

    فيديو صــادم ورد الآن من السعودية: اشتباكات عنيفة قبل الإفطار بجوار الحرم النبوي..(شــاهد)

    مصادر مقربة من عادل إمام تنفي خبر وفاته وهذا ما يحضره لشهر رمضان 2019

    مقال للسياسي علي البخيتي .. التطرّف والتطرف المضاد... الحوثيون والقاعدة

    أسعار الريال اليمني أمام الدولار والريال السعودي وبقية العملات الأجنبية مساء اليوم الخميس 10 / مايو /2018م

    444 شاهد.. رد ولي العهد على سؤال مذيعة "CBS"!! هل يستطيع أي شيء إيقافك؟


    اخترنا لكم

    هذه هي الورقة الرابحة في يد ‘‘محمد بن سلمان’’ وتوقعات بإعلان النصر ومغادرة القوات السعودية من اليمن

    تركيا تفاجئ اليمنيين وتهز مشاعرهم وتقلب خارطة اليمن رأسا على عقب بعد الكشف عن سر خطير لا يعرفه غالبية الشعب اليمني ( صورة )

    شاهد اول صوره للقادة العسكريين الذي انشقوا عن طارق عفاش وأنضمامهما للحوثيين

    عاجل: الحوثيون يعلنون غرة شهر رمضان في مناطق سيطرتهم

    مستجدات عاجلة : اشتباكات عنيفة في قلب مدينة قعطبة بعد تقدم جديد لمليشيا الحوثي (تقاصيل مايحدث الان)



    تصميم وتطوير
    ZAHER SOFT
    © جميع الحقوق محفوظة لموقع ا هنا اليمن 2017